لهذا السبب تجنّبوا المضادات الحيوية

لهذا السبب تجنّبوا المضادات الحيوية

13 أيار 2018 الساعة 17:00

تناول بعض المضادات الحيوية عن طريق الفم قد يأتي بأثر جانبي غير سار، وفق ما أفادت دراسة حديثة نُشرت في مجلة الجمعية الأميركية لأمراض الكلى.

وكشفت الدراسة أن تناول المضادات الحيوية، التي تأخذ عن طريق الفمّ كان مرتبط بمعدلات خطر مرتفعة في ما يتعلق بتطوير حصوات الكلى، بحسب صحيفة “تايم” الأميركية.

وخلال العقود الماضية، ارتفع عدد المرضى المصابين بحصوات الكلى من دون تفسير واضح للسبب. ومع ذلك، ترتبط هذه الحالة بتغيرات بكتيرية في الأمعاء والمسالك البولية، ما يدفع الباحثين إلى دراسة العلاقة بين المضادات الحيوية وحصى الكلى.

يشرفنا أن تشاركنا بتعليقك

اكتشاف المزيد من شبكة نور الإحقاقي

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading