🔴👇مجموعة من النّصائح لا أدري ينتفعون منها أو لا.. من خلال تجربتي الطّويلة جدّاً أقول لهم:
•← أوّلاً: وأؤكد على هذه النّقطة، أوّلاً أوّلاً أوّلاً لا تُصدّقوا أكاذيب المرجعيّة وفروعها، لا تُصدّقوا رجال الدّين من الشّيعة والسنّة، ولا تُصدّقوا أكاذيب الأحزاب الدينيّة القطبيّة من الشّيعة أو من السنّة.. كلّ التنظيمات الشّيعيّة صغيرةً كانت أم كبيرة بأيّ وجهٍ من الوجوه في الجوّ السياسي الشيعي هي قطبيّة، كلّ تنظيم له حصّته من هذه الثّقافة القذرة القطبيّة، هذا بحسب ما أعتقد فأنتم أحرار بما تعتقدون، وأنا حرٌّ بما أعتقد.. إذا صدّقتم هذه الأكاذيب انتهيتم..
•← ثانياً: إنتخبوا لكم قيادةً من بينكم، إذا لم يكن في الخفاء من يُحرّككم وأنتم مُقتنعون به.. لكن نصيحتي لكم إذا لم تكن لكم من قيادةٍ، فإنّ عملكم هذا وإنّ دمائكم هذه التي سُفكت ذهبت هباءً منثورا.
إنتخبوا لكم قيادةً من بينكم وليُوطّنوا أنفسهم على التّصفية الجسديّة، أنتم أمام مرجعيّةٍ وأمام أحزابٍ التّصفية الجسديّة لخصومها عندهم أحلى من العسل، يُمارسون ذلك في الخفاء ليس في العلن، ما نحن عندنا من مراجعنا من يفتخر بأنّ آبائه من المراجع قد قتلوا مرجعا شيعيّا ومثّلوا بجثّته..
•← ثالثاً: عليكم بالصّبر وطول النّفس، وأن تشكّلوا مجموعات للمحافظة على سلميّة مُظاهراتكم، وعدم الإعتداء على أحدٍ من المُواطنين، أو ممّن يختلفون معكم في الرّأي في الشّارع، أو من القوّات الأمنيّة، حافظوا على سلميّة مظاهراتكم..
⬅أهمّ النّشاطات الإعلام، الإعلام بكلّ أشكاله هو أقوى سلاح في أيّامنا هذه، الإعلام الإعلام الإعلام..
← رابعاً: كونوا دقيقين في إختيار شعاراتكم، المطالبة بإسقاط النّظام ليست في صالحكم، طالبوا بإصلاح النّظام، المطالبة بإسقاط النّظام ستُعطي للحُكومة ذريعةً في قمعكم لأنّها تُخالف الدّستور، المرجعيّة حينما نصّبت عادل عبد المهدي رئيسا للوزراء قد خالفت الدّستور خلافاً صريحاً..
👈المطالبة بإسقاط النّظام تُعطي للحُكومة ذريعةً في القضاء عليكم، لكن إذا كانت مُظاهراتكم سلميّة وشعاراتكم تدعوا إلى إصلاح النّظام، فإنّ الحكومة ستحتار معكم، وأنا أسألكم أيضاً أنتم إذا كنتم تريدون إسقاط النّظام وكنتم قادرين على إسقاطه فأيّ نظامٍ سيأتي بعد هذا النّظام ؟
◀إذا كان نظاماً ديمقراطيّاً فإنّ بيئتنا العراقيّة لن تخرج نظاما ديمقراطيّا أفضل من هذا مع وجود مرجعيّة في النّجف وقد مدّت أذرعها الأخطبوطيّة في كلّ مكان..
فلن يأتي نظام ديمقراطيّ أفضل من هذا النّظام الموجود..
❓تبحثون عن دكتاتوريّة ؟ أنا أقول لكم، لا يوجد شيء أسوأ من الأنظمة الدّكتاتوريّة، وأسوأ الأنظمة الدّكتاتوريّة أنظمة الدّكتاتوريّة العسكريّة وأنظمة الدّكتاتوريّة الدّينيّة..
👈ليكن سعيكم لتشكيل حزبٍ وطنيّ حقيقيّ ليس حزبا عقائديّاً، إنّما حزبٌ يسعى لإيجاد برنامج عمليّ لإدارة المَوارد الإقتصاديّة في البلد وللتّنمية البشريّة..
مشكلة العراق الآن في إدارة المَوارد الإقتصاديّة وفي التّنمية البشريّة..
✋شكّلوا حزبا وطنيا من دون أن يكون مُعنوناً بعنوان ديني أو مذهبي..، وحاولوا أن يكون هذا الحزب منتشراً في كلّ العراق من طبقة الشّباب ولتكن القيادة من بينكم، وليكن حزباً ديمقراطيّا حقيقيا في داخله، قبل أن يتحدّث عن الدّيمقراطيّة في الخارج مثلما تفعل أحزابنا الشيعية الفاشلة..
⤴حزباً وطنيا ديمقراطيّا لا علاقة له بالعقائد الدينيّة والفكريّة، غاية ما يقوم به أن يقدّم برنامجا عملياً لإدارة الموارد الإقتصادية في البلد وللتّنمية البشريّة
👈اصبروا وانتظروا الإنتخابات القادمة، تحرّكوا بهذا الإتّجاه.. يمكن.. هذا الكلام قد يكون ضرباً من ضروب الأحلام..
➖في الحقيقة أنا يائسٌ بالمطلق من الواقع العراقي عموماً ومن الواقع الشّيعي خصوصاً..
👈وضع العراق لن يتغيّر إلّا بتغيُّر الواقع الشيعي، الواقع الشيعي لن يتغيّر إلّا أن يُصلَحَ حال المرجعيّة وهذا ما لا أعتقد أنّه سيكون، أو أنّ المرجعيّة تعود إلى مواقعها السابقة تنزوي في النّجف لشأنها الحوزوي الدّرسي ولا علاقة لها بما يجري في بغداد.. رُبّما يكون هُناك مُتَنَفّس.. لا تتصوّروا أنّ أكثر السوء في الأحزاب، أكثر السوء في المرجعيّة..
#الشيخ_الغزي
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
📍نتمنى على الذين يستطيعون وقريبون من اجواء التظاهرات … أن يطبعوا هذه النصائح على الاوراق وأن يوزعوها على أكبر عدد ممكن من المتظاهرين … عسى ولعل نفر او نفرين يعرفون قيمة هذه النصائح ويضعوها هدفاً لتظاهراتهم … يعرفون شيئاً عن واقعهم وعدوهم الحقيقي ومع من يتعاملون
فالمتظاهرين يحتاجون الى دليل وخريطة يمشون عليها
ووالله لن يجدون دليل وناصح مثل هذا الشيخ الجليل
… لن نجد شخصاً فعلا حريص على الواقع العراقي دون أي مقابل او فائدة سخصية مثل هذا المرشد الحليم …
ونسأل التوفيق من صاحب التوفيق 🙏🏻
النجاة، النجاة، النجاة بحق امك الزهراء النجاة …