11 Comments on “الزعيم الاحقاقي ازغر اخوانه ابوه يكَول بس الأليق😅وها مو وراثه ابوه يكَول اجته الزعامه من فطر الكاع.!”
*رد محمد وآل محمد عليهم السلام على الجاهل مرجع الحشوية المدعو عبدالحليم الغزي*
*اعمال المؤمن وقرآنه ترفع كما نزلت من السماء على مافي قلبه ونيته حتى لو لحن في قرآئته والأمام يكمل كل طاعة وعبادة قبل أن ترفع إلى السماء فباالامام تكمل طاعتنا وعباداتنا ومن ثم ترفع إلى السماء كاملة/ الكافي ج٨ .*
*رداً على الجاهل عبدالحليم الغزي بشأن صلاة جناب سيدي ومولاي معتمدي ورجاي ذخري وذخيرتي في آخرتي ودنياي الحكيم الإلهي والفقيه الرباني المولى عبدالله الحائري الإحقاقي دام ظله*
*صحيحة مئة بالمئة اما بالنسبة لكلمة اشهد فهي بالضم ولكنه خفيف ومن يحضر الجامع يسمع ذلك بوضوح*
*ثانيا بالنسبة للضالين فلا عيب عليه لأن مراعاة قواعد التجويد غير واجب خصوصا مع ملاحظة عدم عربيته فهل تناسيتم سين بلال، فهل بطل اذانه بتغير حرف وليس حركة*
*ثالثا وخير الأسماء لله فهي مخففة وحتى لو قال وخير اسماء لله فهي صحيحة لغة من باب المضاف و المضاف اليه خصوصا انه جزء مستحب كقول البعض اللهم صل على محمد وآل محمد وبعضهم رب صل على محمد وآل محمد وبعضهم اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد، فكلها صحيحة ومن يراجع الكتب الفقهية يجدهم يذكرون عدة صيغ منها وخير الأسماء لله، وبعضها وخير الأسماء الحسنى كلها لله، وبعضها وخير الأسماء الحسنى لله، ولذا ورد انه لم يوقت بشيء في التشهد والا لهلك الناس*
*رد سماحة العلامة الأمين الشيخ توفيق البوعلي على إفترائات المدعو عبدالحليم الغزي*
*الشيخية الأسكوئية تحصر المرجعية والعلم في بيت واحد*
*المرجع الديني المولى الميرزا علي الحائري الإحقاقي*
*وقت الميرزا علي الحائري الإحقاقي، المتوفى ( ١٣٨٦ هـ ) في هذه الفترة كان الميرزا فتح الله ثقة الإسلام ، والميرزا عبد الله ثقة الإسلام ، ولم يتصديا للمرجعية في زمن الميرزا علي الحائري ، وهم علماء هذه المدرسة . من وهناك من علماء هذه المدرسة أيضاً طُلب منهم التصدي للمرجعية ، ولكن رفضوا كالعلامة الشيخ محمد الخليفة الأحسائي المبرزي ، والد الفاضل الشيخ حسين الخليفة رحمهما الله تعالى.*
*وبعضهم لم يتصدوا للمرجعية وهم من العلماء والمجتهدين الكبار ، كالشيخ أحمد بن الشيخ صالح آل طوق القطيفي ، المتوفى ( ١٢٤٥هـ ) ، والسيد ماجد العوامي القطيفي، المتوفى ( ١٣٦٧هـ ).*
*#الأوحد #الرشتي #گوهر #المامقاني #الإحقاقي*
هذا الفيديو يسيء الى الغزي ولا يسيء الى مرجعية الاحقاقي
تطرق الغزي في هذا الفيديو على ثلاث نقاط
النقطة الأولى الألقاب
انتقد قول الميرزا حسن في الميرزا عبدالله ( الحكيم الإلهي )
الميزرا حسن قدر وقيم العلم الذي يحمله الميرزا عبدالله ورأى انه يستحق لقب الحكيم الإلهي فلقبه بهذا اللقب
اما انت يا الغزي لا ترى انه يستحق هذا اللقب لأنك لا تعرف الميرزا عبدالله مثل ما يقول المثل اللي ما يعرفك ما يثمنك
النقطة الثانية القراءة في الصلاة
جب لنا ناس مدحت صلاتهم وقراءتهم في الصلاة لا يوجد
كل المراجع والعلماء عندك لا يعرفون يصلون بس انت اللي تعرف تصلي وتقرأ القرآن
النقطة الثالثة تنصيب الميرزا عبدالله مرجعاً
الميرزا عبدالرسول عين ولده الميرزا عبدالله مرجعا ولم يعينه لأنه ولده بل لأنه يستحق ويستاهل ولو وجد غيره يستحق هذا المنصب في جماعتنا لعينه
حكم ذكر الشهادة الثالثة في التشهد
الشيخ الغزي في هذا الفيديو لم يتطرق إلى ذكر الشهادة الثالثة لأن مرجعية الاحقاقي لا تقول ان ذكر الشهادة الثالثة في التشهد تبطل الصلاة كما يقول السيستاني وغيره من المراجع
ولذلك لم يتطرق إليها
الشيخ الغزي في هذا الفيديو لم يقول شيئاً واضحاً وصريحاً يدين مرجعية الاحقاقي ولذلك في هذا الفيديو يدين نفسه ولا يدين مرجعية الاحقاقي
تضعنا في مساوة مع مراجع النجف وكربلاء والذي قلته فيهم قلته فينا
اين الصدق والامانة والعدالة والانصاف
بطل الكتب والخطب واثبت فساد عقيدة مراجعنا ميرزا حسن وميرزا عبدالرسول وميرزا عبدالله
الحمدلله كتب مراجعنا وخطبهم سليمة ما قدر ينتقدها في شيء نهائيا
وحكم على الميرزا عبدالله انه ليس عنده علم من خلال صلاته وقراءته للقرآن
وضعنا في مساوة مع مراجع النجف وكربلاء
كيف يضعنا في مساوة مع مراجع النجف وكربلاء وهم يقولون ذكر الشهادة الثالثة في التشهد تبطل الصلاة وميرزا حسن وميرزا عبدالرسول وميرزا عبدالله لا يقولون بذلك بل يقولون بالاستحباب
نفس الكلام الذي قاله بحق مراجع النجف وكربلاء قاله في حق مرجعية الاحقاقي
ليش زعلان على تلقيب الميرزا حسن للميرزا عبدالله بالحكيم الالهي ليش حكمت عليه بالكذب وان الميرزا عبدالله لا يستحق هذا اللقب
عشان صلاته حكمت عليه انه ليس عالما وليس حكيما إلاهيا
مافي احد مدحت صلاته وقراءته
بس انت اللي تعرف تصلي وتقرأ القرآن
تعلق على كلام الميرزا عبدالرسول ان مرجعيتنا ليست بالوراثة وهذا كذب بل هي بالوراثة
وانا اقول لك مرجعيتنا ليست بالوراثة لأن لو في احد في جماعتنا لائق لمنصب الزعامة الدينية لعينه ونصبه زعيما للمرجعية
جانا الدور
كنت انتظر متى يأتينا الدور ويتكلم عن ميرزا حسن وميرزا عبدالرسول وميرزا عبدالله
مافي احد مدح صلاته وقراءته
مافي احد يعرف يصلي بس الغزي يعرف يصلي
لم يتطرق الى الشهادة الثالثة غريبة هذا موضوع مهم لم يقول انه لا يذكر الشهادة الثالثة
ننتظر العقيدة هل ينتقد عقيدته ؟؟
ميرزا حسن وميرزا عبدالرسول وميرزا عبدالله هل عندهم مشاكل في العقيدة ؟؟
*رد محمد وآل محمد عليهم السلام على الجاهل مرجع الحشوية المدعو عبدالحليم الغزي*
*اعمال المؤمن وقرآنه ترفع كما نزلت من السماء على مافي قلبه ونيته حتى لو لحن في قرآئته والأمام يكمل كل طاعة وعبادة قبل أن ترفع إلى السماء فباالامام تكمل طاعتنا وعباداتنا ومن ثم ترفع إلى السماء كاملة/ الكافي ج٨ .*
*جَاءَ رَجُلٌ إِلَى أَمِيرِ اَلْمُؤْمِنِينَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ فَقَالَ يَا أَمِيرَ اَلْمُؤْمِنِينَ إِنَّ بِلاَلاً كَانَ يُنَاظِرُ اَلْيَوْمَ فُلاَناً فَجَعَلَ يَلْحَنُ فِي كَلاَمِهِ وَ فُلاَنٌ يُعْرِبُ وَ يَضْحَكُ مِنْ بِلاَلٍ فَقَالَ أَمِيرُ اَلْمُؤْمِنِينَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ يَا عَبْدَ اَللَّهِ إِنَّمَا يُرَادُ بِإِعْرَابِ اَلْكَلاَمِ تَقْوِيمُهُ لِتَقْوِيمِ اَلْأَعْمَالِ وَ تَهْذِيبِهَا مَا يَنْفَعُ فُلاَناً إِعْرَابُهُ وَ تَقْوِيمُ كَلاَمِهِ إِذَا كَانَتْ أَفْعَالُهُ مَلْحُونَةً أَقْبَحَ لَحْنٍ وَ مَا ذَا يَضُرُّ بِلاَلاً لَحْنُهُ فِي كَلاَمِهِ إِذَا كَانَتْ أَفْعَالُهُ مُقَوَّمَةً أَحْسَنَ تَقْوِيمٍ مُهَذَّبَةً أَحْسَنَ تَهْذِيبٍ إِنَّمَا اَلْحَيَاةُ اَلدُّنْيَا مَتَاعٌ وَ مَتَاعُ اَلدُّنْيَا بَطِيءُ اَلاِجْتِمَاعِ قَلِيلُ اَلاِنْتِفَاعِ سَرِيعُ اَلاِنْقِطَاعِ*
*عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ اَلنَّوْفَلِيِّ عَنِ اَلسَّكُونِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ قَالَ قَالَ اَلنَّبِيُّ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ : إِنَّ اَلرَّجُلَ اَلْأَعْجَمِيَّ مِنْ أُمَّتِي لَيَقْرَأُ اَلْقُرْآنَ بِعَجَمِيَّةٍ فَتَرْفَعُهُ اَلْمَلاَئِكَةُ عَلَى عَرَبِيَّةٍ .*
*عن النبي صلى الله عليه وآله ان سين بلال عند الله شين.*
*[الرد على شبهة الحشوي المدعو عبدالحليم الغزي بشأن كتاب إحقاق أن سبب تأليف الميرزا موسى للكتاب إخفاء أصولهم الآذرية]*
*[سبب تأليف كتاب إحقاق الحق]*
*[أستاذ الحوزة العلمية سماحة العلامة الشيخ حسين المطوع حفظه الله ورعاه]*
*#الأوحد #الرشتي #گوهر #المامقاني #الإحقاقي*
https://alehqaqi.com/%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%af-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%b4%d8%a8%d9%87%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b4%d9%88%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%af%d8%b9%d9%88-%d8%b9%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%84%d9%8a%d9%85/
*{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}*
*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
*رداً على الجاهل عبدالحليم الغزي بشأن صلاة جناب سيدي ومولاي معتمدي ورجاي ذخري وذخيرتي في آخرتي ودنياي الحكيم الإلهي والفقيه الرباني المولى عبدالله الحائري الإحقاقي دام ظله*
*صحيحة مئة بالمئة اما بالنسبة لكلمة اشهد فهي بالضم ولكنه خفيف ومن يحضر الجامع يسمع ذلك بوضوح*
*ثانيا بالنسبة للضالين فلا عيب عليه لأن مراعاة قواعد التجويد غير واجب خصوصا مع ملاحظة عدم عربيته فهل تناسيتم سين بلال، فهل بطل اذانه بتغير حرف وليس حركة*
*ثالثا وخير الأسماء لله فهي مخففة وحتى لو قال وخير اسماء لله فهي صحيحة لغة من باب المضاف و المضاف اليه خصوصا انه جزء مستحب كقول البعض اللهم صل على محمد وآل محمد وبعضهم رب صل على محمد وآل محمد وبعضهم اللهم صل وسلم على محمد وآل محمد، فكلها صحيحة ومن يراجع الكتب الفقهية يجدهم يذكرون عدة صيغ منها وخير الأسماء لله، وبعضها وخير الأسماء الحسنى كلها لله، وبعضها وخير الأسماء الحسنى لله، ولذا ورد انه لم يوقت بشيء في التشهد والا لهلك الناس*
[*فمن لا معرفة له بالفقه فليسكت ولا يفضح جهله*]
*#الأوحد #الرشتي #گوهر #المامقاني #الإحقاقي*
*رد سماحة العلامة الأمين الشيخ توفيق البوعلي على إفترائات المدعو عبدالحليم الغزي*
*الشيخية الأسكوئية تحصر المرجعية والعلم في بيت واحد*
*المرجع الديني المولى الميرزا علي الحائري الإحقاقي*
*وقت الميرزا علي الحائري الإحقاقي، المتوفى ( ١٣٨٦ هـ ) في هذه الفترة كان الميرزا فتح الله ثقة الإسلام ، والميرزا عبد الله ثقة الإسلام ، ولم يتصديا للمرجعية في زمن الميرزا علي الحائري ، وهم علماء هذه المدرسة . من وهناك من علماء هذه المدرسة أيضاً طُلب منهم التصدي للمرجعية ، ولكن رفضوا كالعلامة الشيخ محمد الخليفة الأحسائي المبرزي ، والد الفاضل الشيخ حسين الخليفة رحمهما الله تعالى.*
*وبعضهم لم يتصدوا للمرجعية وهم من العلماء والمجتهدين الكبار ، كالشيخ أحمد بن الشيخ صالح آل طوق القطيفي ، المتوفى ( ١٢٤٥هـ ) ، والسيد ماجد العوامي القطيفي، المتوفى ( ١٣٦٧هـ ).*
*#الأوحد #الرشتي #گوهر #المامقاني #الإحقاقي*
*#خمسة أبياتٍ أكتفي بها للرد على المتملق الكاذب الملقب بالغزي…*
وَضـيــعٌ يـَسـتـقي الـذُّلَّ بأفـعالهْ
عــميـلٌ و الـدليـلُ قـبـحُ أقــوالهْ
أعبدٌ للحليمِ!؟..و يعبدُ الشيطانْ؟
و بـيـنَ الـمَـكْرِ و التَّـدْلِيسِ تِجوالهْ
فـذا غِـزيهُم..لا يـعـرِفُ الـصِّـدْقا
و تـمزيقُ الـصُّـفوفِ جُـلُّ أمــالهْ
بِخُبثٍ هاجمَ المولـى فـسُحقًا لهْ
و مولانـا الحكيـمُ قَــلَّ أمــثالهْ♥️
سـيـبقى الـميرزا عبـدُ اللهِ مولانا
و تبـقى فوقَ هامِ المجدِ أفضالهْ
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
خادم الأوحد والإحقاقي
أبو نجم الأحسائي١٢/١٠
*رد الخطيب الحسيني الشيخ مرتضى الحرز حفظه الله ورعاه على المدعو عبدالحليم الغزي*
[*الوراثة الدينية*]
*النسب الدنيوي والاخروي*
*إن الانسان لديه نسب دنيوي وهو ظاهر، ونسب اخروي وهو باطن وعبارة عن ولايتهم وهذا النسب دائم للدنيا وللاخرة بخلاف الدنيوي المنقطع فقط للدنيا*
*والوراثة دنيوية واخروية*
*فالدنويه زائلة (من ممتلكات ومال وجاه…) والاخرويه باقية (معرفة وعلم..) وهي خير وراثة*
[*خلاصة*]
*لا حكم على مادة الوراثة، وانما الحكم على صورتها ان كانت وراثة بصورة حسنه فحسنه وان كانت سيئة فسيئة*
*فتوارث العلم في الاسرة الواحدة ليس عجباً وامراً ،ممدوحاً، ولكن العجب ممن يُجرّم هذه الوراثة!!!!*
*#الأوحد #الرشتي #گوهر #المامقاني #الإحقاقي*
هذا الفيديو يسيء الى الغزي ولا يسيء الى مرجعية الاحقاقي
تطرق الغزي في هذا الفيديو على ثلاث نقاط
النقطة الأولى الألقاب
انتقد قول الميرزا حسن في الميرزا عبدالله ( الحكيم الإلهي )
الميزرا حسن قدر وقيم العلم الذي يحمله الميرزا عبدالله ورأى انه يستحق لقب الحكيم الإلهي فلقبه بهذا اللقب
اما انت يا الغزي لا ترى انه يستحق هذا اللقب لأنك لا تعرف الميرزا عبدالله مثل ما يقول المثل اللي ما يعرفك ما يثمنك
النقطة الثانية القراءة في الصلاة
جب لنا ناس مدحت صلاتهم وقراءتهم في الصلاة لا يوجد
كل المراجع والعلماء عندك لا يعرفون يصلون بس انت اللي تعرف تصلي وتقرأ القرآن
النقطة الثالثة تنصيب الميرزا عبدالله مرجعاً
الميرزا عبدالرسول عين ولده الميرزا عبدالله مرجعا ولم يعينه لأنه ولده بل لأنه يستحق ويستاهل ولو وجد غيره يستحق هذا المنصب في جماعتنا لعينه
حكم ذكر الشهادة الثالثة في التشهد
الشيخ الغزي في هذا الفيديو لم يتطرق إلى ذكر الشهادة الثالثة لأن مرجعية الاحقاقي لا تقول ان ذكر الشهادة الثالثة في التشهد تبطل الصلاة كما يقول السيستاني وغيره من المراجع
ولذلك لم يتطرق إليها
الشيخ الغزي في هذا الفيديو لم يقول شيئاً واضحاً وصريحاً يدين مرجعية الاحقاقي ولذلك في هذا الفيديو يدين نفسه ولا يدين مرجعية الاحقاقي
شوف مراجع النجف وكربلاء هذه هي عقيدتهم ويضعنا في مساوة معاهم
هل هذه عدالة وانصاف وصدق وامانة
تضعنا في مساوة مع مراجع النجف وكربلاء والذي قلته فيهم قلته فينا
اين الصدق والامانة والعدالة والانصاف
بطل الكتب والخطب واثبت فساد عقيدة مراجعنا ميرزا حسن وميرزا عبدالرسول وميرزا عبدالله
الحمدلله كتب مراجعنا وخطبهم سليمة ما قدر ينتقدها في شيء نهائيا
وحكم على الميرزا عبدالله انه ليس عنده علم من خلال صلاته وقراءته للقرآن
وضعنا في مساوة مع مراجع النجف وكربلاء
كيف يضعنا في مساوة مع مراجع النجف وكربلاء وهم يقولون ذكر الشهادة الثالثة في التشهد تبطل الصلاة وميرزا حسن وميرزا عبدالرسول وميرزا عبدالله لا يقولون بذلك بل يقولون بالاستحباب
نفس الكلام الذي قاله بحق مراجع النجف وكربلاء قاله في حق مرجعية الاحقاقي
ليش زعلان على تلقيب الميرزا حسن للميرزا عبدالله بالحكيم الالهي ليش حكمت عليه بالكذب وان الميرزا عبدالله لا يستحق هذا اللقب
عشان صلاته حكمت عليه انه ليس عالما وليس حكيما إلاهيا
مافي احد مدحت صلاته وقراءته
بس انت اللي تعرف تصلي وتقرأ القرآن
تعلق على كلام الميرزا عبدالرسول ان مرجعيتنا ليست بالوراثة وهذا كذب بل هي بالوراثة
وانا اقول لك مرجعيتنا ليست بالوراثة لأن لو في احد في جماعتنا لائق لمنصب الزعامة الدينية لعينه ونصبه زعيما للمرجعية
جانا الدور
كنت انتظر متى يأتينا الدور ويتكلم عن ميرزا حسن وميرزا عبدالرسول وميرزا عبدالله
مافي احد مدح صلاته وقراءته
مافي احد يعرف يصلي بس الغزي يعرف يصلي
لم يتطرق الى الشهادة الثالثة غريبة هذا موضوع مهم لم يقول انه لا يذكر الشهادة الثالثة
ننتظر العقيدة هل ينتقد عقيدته ؟؟
ميرزا حسن وميرزا عبدالرسول وميرزا عبدالله هل عندهم مشاكل في العقيدة ؟؟